أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

أخر الاخبار

أقوى 10 خلطات لتطويل الرموش وتكثيفها

أقوى 10 خلطات لتطويل الرموش وتكثيفها

خلطات لتطويل الرموش
خلطات لتطويل الرموش

من منا لا تحلم برموش طويلة فاتنة؟ ففي سبيل تحقيق هذا الحلم، تشتري بعضنا مستحضرات تجميل مكلفة أو ماسكرا باهظة الثمن، أو رموش صناعية، بل قد يلجأ البعض لإجراء عملية لإطالة الرموش، لكن قبل إهدار الكثير من النقود، لما لا تجرب هذه الطرق المؤثرة والفعالة؟ والتي ستجعل رموشك تبدو سميكة وجميلة لذا إليكي أقوى 10 خلطات طبيعية مجربة لتطويل الرموش وتكثيفها.

وصفات طبيعية لتطويل الرموش


1. تطويل الرموش وتكثيفها بالزيوت الأساسية طبيعية

الزيوت الأساسية، مثل زيت جوز الهند والزيتون واللوز والأراجان، والجوجوبا، و زيت الخروع، وما إلى ذلك، تحتوي على أحماض دهنية مغذية تمد بصيلات الرموش بالتغذية اللازمة لتحتفظ بصحتها وقوتها وتطويلها. وعلاوة على ذلك، فالزيوت الأساسية غنية بمضادات الأكسدة، التي تلعب دورا هاما في تطويل الرموش وتكثيفها بسرعة.

والآن إليك هذه الوصفة المنزلية طبيعية لتطويل الرموش بطريقة بسيطة وغير مكلفة. ستحتاجين إلى عدة قطرات من زيت الخروع أو زيت الزيتون، أو أي من الزيوت الأخرى التي سبق ذكرها. إمزجيها مع قطرة واحدة من أحد الزيوت التالية زيت إكليل الجبل أو زيت الخزامة، أو بذور العنب، أو شجرة الشاي، يمكنك استخدام فرشاة الحواجب أو ماسكرا نظيفة، أو حتى إصبعك لنشر مزيج الزيوت الأساسية على الرموش قبل الخلود إلى النوم، واتركيه طوال الليل. إحرصي على المواظبة على هذا الوصفة كل مساء لتطويل الرموش وتكثيفها بسرعة.

2. الفازلين لتطويل الرموش 

يمكنك استعمال الفازلين لتطويل الرموش وتكثيفها بسرعة، فهو يعمل كبلسم مرطب للرموش الجافة والضعيفة ويجعلها أكثر سمكا ويحافظ على نموها ، فإن إستخدام الفازلين على الرموش يفيد في ترطيب الجفون أيضا، ونتيجة لذلك، تبقى بشرتك ناعمة ومع ذلك، فمن الضروري أن تفعلي ذلك بطريقة صحيحة حفاظاً على صحتك.

في البداية، ضعي كمية كبيرة من الفازلين على الفرشاة، ثم نضيفي رموش الجفن العلوي بعناية، مع الحرص على عدم وصول الفازلين إلى عينيك بعد ذلك يمكنك نشر ما تبقى من الفازلين على جفنك، إذا كانت بشرتك حساسة، فقد يحدث تفاعل غير مرغوب فيه مع الفازلين، لذا ضعي القليل منه أولا على ظهر يدك لاختبار بشرتك. إذا كانت حساسة تجاه الفازلين، سيستبب في احمرارها لاحقا.

بعد الانتهاء من رموش الجفن العلوي، قومي بغمس الفرشاة في الفازلين مرة أخرى وضعيها على رموش الجفن السفلي.إذا وظبتي على القيام بهذا كل مساء قبل النوم، ستحصل رموشك على رطوبة الكافية لحمايتها من التساقط والتقصف وتكثيفها.

3. التمشيط 

قد يبدو تمشيط الرموش شيئا مملاً، لكنه يؤثر عليها تأثيرا إيجابياً. التمشيط يُحسن من تدفق الدم نحو الرموش، وبالتالي فإنها تحفز على نموها لتزداد طولاً. وعلاوى على ذلك، فإن تمشيط الرموش يساعد في تنظيفها من جميع الأوساخ والأتربة التي تتراكم عليها، لتمشيط رموشك يمكنك شراء فرشاة حواجب خاصة، أو استخدام فرشاة ماسكرا قديمة بعد غسلها جيدا، وإذا أضفت عدة قطرات من فيتامين E إلى الفرشاة، فستكون النتيجة أوضح مشطي رموشك بلطف لمدة 5 دقائق مرتين يوميا. يجب أن تحركي الفرشاة على الرموش بلطف من الجذور نحو الأطراف.

4. غذاء لتطويل الرموش

اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن سواءا كنت تحرمين نفسك من تناول طعام، أو على العكس من ذلك، تفرطين في تناول الوجبات السريعة، فلن يمكنك الحفاظ على صحة رموشك وتكثيفها. من المُحتمل أن يؤدي نقص الفيتامينات إلى تساقط شعر الرموش، وجعلها ضعيفة وقابلة للتقصف، لهذا السبب، يجب عليكِ تناول المزيد من الأطعمة التي تحتوي على البروتين كاللحم الخالي من الدهن، والدواجن، والبيض، والجبن، والحليب، والأسماك. كما أن دهون صحية مفيدة جدا لصحتك، ومن بين المصادر الرئيسية لهذه الدهون هي البذور واللوز والأفوكادو وزيت الزيتون.

إحرصي على تناول الخضراوات الورقية مثل القرنبيط والكرنب، البازلاء، البروكلي، وبراعم بروكسل، وكذلك الفواكه، فهي غنية بالفيتامينات، ركزي على تناول التفاح والفواكه الجوافة والتوت البري والفراولة.

5. الشاي الأخضر لتطويل الرموش

يحتوي الشاي الأخضر على العديد من مضادات الأكسدة والفايتامينات التي تعمل على تطويل الرموش وتكثيفها بسرعة، ومن المعروف أن الشاي الأخضر هو المُكون الرئيسي في العديد من مستحضرات التجميل لعلاج تساقط الشعر. ومع تمتعه بكل هذه الخصائص السحرية، بإمكانك استعمال الشاي الأخضر لتطويل الرموش وتكثيفها. 

في البداية، حضري كوبا من الشاي الأخضر ودعيه يبرد، ثم استخدمي ضمادة من القطن لوضعه على رموشك. يجب عليكي إستخدام هذه الخلطة مرة واحدة أو مرتين يوميا، وفي المساء يمكنك ترك الشاي الأخضر على الرموش طوال الليل، وإذا تبقت لديك كمية من الشاي يمكنك حفظها في وعاء محكم الإغلاق في الثلاجة، وسيظل صالحا للاستخدام لمدة ثلاثة إلى أربعة أيام.

6. الالوفيرا لتطويل الرموش

من المعروف أن لب الألوفيرا مفيد لتطويل وتغذية الشعر وتقويته، وبما أنه مفيد للشعر، فسيعمل أيضا على تقوية الرموش. لاستخدام الألوفيرا لتطويل رموشك، أحضري ورقة طازجة من الألوفيرا، واضغطي عليها للحصول على بضع قطرات من العصير لتضعيه على رموشك بواسطة الفرشاة، أو بأطراف أصابعك، واتركيه طوال الليل، وفي الصباح اغسلي رموشكي، وإن كنت ترغبين في الحصول على تأثير أقوى، إمزجي ملعقة كبيرة من عصير الألوفيرا مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون أو زيت الخروع، ثم ضعي هذا المزيج على رموشك بالفرشاة، واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل شطف رموشك بماء بارد أو دافئ، ويستحسن القيام بهذا مرتين يوميا.

7. التدليك

 تساعد هذه الطريقة البسيطة وفعالة على تحسين تغذية الرموش وتحفيز نموها وتكثيفها أيضا. 

  • في البداية اغسلي يديك بالماء والصابون.
  • ثم اسكبي عدة قطرات من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون على أطراف أصابعك، و انتظري قليلا حتى يصبح زيت دافئا.
  • ثم قومي بتدليك الرموش والجفون لمدة ثلاث إلى 5 دقائق.
  • تجنبي سحب رموشكي بقوة أو الضغط عليها بشدة. 
  • يفضل أن تكرري هذا التدليك مرتين على الأقل أسبوعيا.

8. خلطة لتطويل الرموش وتكثيفها في يومين

يتميز بياض البيض باحتوائه على كمية كبيرة من البروتين، وكذلك مجموعة فيتامينات بي والبيوتين وجميع هذه العناصر تساعد على تطويل الرموش وتكثيفها وتمنع تساقطها.
  • اكسري بيضة طازجة وامزجي بياضها مع ملعقة كبيرة من الفازلين أو الجلسرين.
  • استخدمي فرشاة أو عود قطن لوضع الوصفة.
  • للحصول على أفضل النتائج، كرري هذه الخلطة عدة مرات في الأسبوع لبضعة أشهر.
  • من الضروري مزج بياض البيض مع الجلسرين أو الفازلين حتى لا تصبح رموش هشة وضعيفة وبالطبع ينبغي عليك توخي الحذر حتى لا يصل هذا المزيج إلى عينيك.

9. التنظيف

إن تركتي الماسكرا على الرموش طوال الليل، فقد تلحق بها أضرارا جسيمة، بالضبط كما لو أنك تركتي مثبت الشعر على شعرك طوال الليل. ستصبح رموشك عرضة للتلف والتقصف، ولهذا السبب إحرصي دوماً على إزالة المكياج في المساء. كما يمكنك استخدام مزيلات المكياج الخاصة أو نوع جيد من زيت الزيتون فهو منظف مثالي يفي بالغرض.


10. استراحة من المكياج 

يفضل التوقف عن استخدام المكياج لفترة بين الحين والآخر، لأن بعض أنواع الماسكرا مثل الماسكرا المقاومة للماء، تحتوي على مكونات تجعل الرموش جافة وهشة، أتركي رموشك ترتاح من الماسكارا ليوم أو يومين أسبوعيا. وبالإضافة إلى ذلك، يجب استبدال الماسكرا كل ثلاثة إلى ستة أشهر. شراء ماسكرا جديدة سيحميك من الإصابة بالتهابات العين.

نصائح لتطويل الرموش وتكثيفها


وأخيرا إليك بعض النصائح المفيدة لتطويل الرموش وتكثيفها: 

  • تجنبي شَد الرموش قد تفعلين ذلك عن طريق الخطأ عندما تستخدمين مِكبس الرموش، وللأسف، فجذور الرموش ليست قوية ويمكنها أن تسقط بسهولة.
  • لا يوجد علاج يمنحك نتائج فورية. يجب الانتظار لأسبوعين أو ثلاثة أسابيع قبل أن تلاحظي التغييرات في الإيجابية الأولى. 
  • يفقد الشخص العادي أربعة رموش يوميا إذا لاحظت أنك تفقدينها بمعدل أكبر، اذهبي إلى طبيب يفحص غدتك الدرقية. 
  • إذا طبقتي هذه النصائح، ستلاحظين أن رموشك قد إزدادت طولاً وأصبحت أكثر سمكا كما أنها ستصبح أقوى ولا تسقط بسهولة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-