أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

أخر الاخبار

اهم 10 معلومات يجب عليك معرفتها عن سيارات بي واي دي (BYD) قبل شرائها

اهم 10 معلومات يجب عليك معرفتها عن سيارات بي واي دي (BYD) قبل شرائها



ما هي سيارات بي واي دي ؟ وما هي مواصفاتها ؟ لطالما كانت سيارات BYD شركة تصنيع السيارات للكهربائية الفاخرة حيث تأسست عام 1995 ، كما تتمتع الآن شركة بي واي دي بنجاح تجاري مرتفع و متزايد. ففي العام 2022 ، باعت الشركة مأكثر من مليون سيارة كهربائية حيث باعت من سياراة BEVs تقريبا عدد 582 ألف سيارة، وباعت أيضا في سيارة PHEVs أكثر 500 ألف سيارة.هذا ويبلغ متوسط سعر سيارات بي واي دي في السعودية 200 الف ريال سعودي.


سيارات بي واي دي
 سيارات بي واي دي


 من الشركات التي تتبادر إلى الذهن أثناء التفكير في السيارات الكهربائية هي تسلا وRivian وNIO في حين تتبادر إلى أذهاننا كل من Volkswagen ومرسيدس بنز وتويوتا وفورد وهيونداي أثناء التفكير في الشركات المصنعة للسيارات التقليدية. ولكن هل سمعت من قبل عن شركة تدعى بي واي دي BYD ؟


ماذا سنتعرف عليه في هذا الموضوع :


  1. شركة بي واي دي السيارات الصينية
  2. ما هي صناعة سيارة بي واي دي؟
  3. شركة بي واي دي
  4. سيارة بي واي دي الكهربائية
  5. بي واي دي إف 3 إم
  6. بي واي دي كينج
  7. بي واي دي وان
  8. بي واي دي هان
  9. بي واي دي سونج
  10. بي واي دي تويوتا
  11. كم تبلغ ثروة مؤسس بي واي دي ؟
  12. سيارة BYD F3
  13. بي واي دي كين برو 2022
  14. أسعار سيارات BYD
  15. عيوب سيارات BYD
  16. سيارات BYD حراج
  17.  وكيل سيارات BYD في السعودية
  18. أسعار Byd  مستعمل
  19. أسعار بي واي دي 2022 في السعودية
  20. سعر سيارات بي واي دي الصينية في السعودية
  21. سيارات بي واي دي 2022
  22. بي واي دي اف 3
  23. بي واي دي كين برو 2022


قبل الحديث عن أنواع سيارات بي واي دي وأسعارها وكذلك أشهر أنواع سيارات بي واي دي. دعونا نتكلم أولا عن تاريخ ولمحة عن شركة بي واي دي.

شركة بي واي دي السيارات الصينية


شركة بي واي دي السيارات الصينية
شركة بي واي دي السيارات الصينية

في البلدان الغربية سيارات بي واي دي BYD غير موجودة على الإطلاق، ولكن في الصين تعتبر سيارات هذه الشركة خيارا شائعا إلى حد ما.BYD ليست شركة ناشئة جديدة تم إنشاؤها حديثا للاستفادة من الضجة التي أثارتها السيارات الكهربائية في الواقع، لقد كانت هذه الشركة موجودة منذ العام 1995، وقد انخرطت في مجال السيارات منذ العام 2003 وعلاوة على ذلك.على عكس Rivian التي لم تبدأ ببيع أي سيارة كهربائية حتى الآن، فإن شركة بي واي دي تعتبر بالفعل رائدة في مبيعات السيارات الكهربائية.


في الواقع، خلال الأشهر التسعة الأولى من العام 2021، لم تتفوق أي شركة على سيارات بي واي دي فيما يخص عدد السيارات الكهربائية التي تم تسليمها للعملاء باستثناء شركة تسلا، وهي حاليا ثالث أكبر شركة مصنعة للسيارات في العالم من حيث القيمة السوقية بعد كل تسلا و تويوتا.في الحقيقة، لقد كانت BYD أكبر شركة مصنعة للسيارات الكهربائية في العالم حتى دخلت شركة تسلا على الخط وبالتالي كل هذا يعني أن شركة BYD تملك كل المقومات التي تفرض علينا تخصيص مقالة من أجلها لتسليط المزيد من الضوء عليها ليتعرف المزيد من الناس عليها.


ما هي صناعة سيارة بي واي دي؟



تم تأسيس شركة BYD من قبل رجل فقير يدعى Wang Chuanfu  وهو الرجل الذي ولد في اليوم 8 أبريل من العام 1966 لزوجين مزارعين.وبحلول الوقت الذي كان فيه وان مراهقا توفي والديه ليتولى كل من شقيقه الأكبر وأخته تربيته.في ذلك الوقت كان Wang يؤمن بأن التعليم هو السبيل الوحيد القابل للتطبيق للخروج من ذلك الوضع الصعب الذي يعيش فيه، لذلك قرر Wang بعد إتمام دراسته الثانوية الالتحاق بجامعة Central South University حيث تخصص في الكيمياء. وفي مدة وجيزة استطاع أن يحصل على شهادة الماجستير من معهد بكين لأبحاث غير الحديدية في العام 1990.كان هدف Wang الأولية ببساطة هو أن يعيش حياة متواضعة من خلال أن يصبح مهندسا جيدا. وعلى هذا النحو أصبح باحثا حكوميا خارج الكلية.عاملوك في معهد البحوث العامة للمعادن غير الحديبية، حيث كانت وظيفته تتمثل في البحث عن المعادن الأرضية النادرة التي يمكن استخدامها في البطاريات. وفي هذا المعهد قضى بضع سنوات ولكنه لم يشعر بذلك الشعف الذي كان يتطلع إليه لذلك.قرر في عام 1995 التعاون مع إبن عمه ليش يونغ لإنشاء شركة BYD لم يكشفون أبدا عن المعنى الحقيقي BYD، ولكن غالبا ما يقول مازحا أنها تعني bring your dream، لم تكن BYD شركة متخصصة في صناعة السيارات في البداية، وإنما كانت في الواقع الشركة متخصصة في صناعة البطاريات.


لم تكن لدى Wang في ذلك الوقت أي علاقات قوية أو علامة تجارية المعروفة، ولكنه استغل الشيء الوحيد الذي كان يملكه آنذاك وهو الخبرة الكبيرة في مجال البطاريات. وبالنظر إلى ازدهار سوق الحواسيب المحمولة والهواتف المحمولة آنذاك، فقد كانت هذه الخبرة قيمة للغاية آنذاك.



شركة بي واي دي


بي واي دي
شركة بي واي دي


بدأت شركة بي واي دي بإنتاج البطاريات للأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية الصغيرة مثل المصابيح المحمولة ووحدات الطاقة الشمسية. ولكن نظرا إلى أن بي واي دي BYD استطاعت في نهاية المطاف صناعة اسم لنفسها فقد تمكنت من تأمين عقود أكثر مثل إنتاج البطاريات لأجهزة black and decker وهواتف نوكيا وحواسيب Dell المحمولة، والأهم من ذلك إنتاج البطاريات الهاتف الشهير motorola razr، وعلى ذكر ذلك فقد تمكن السيد Wang من بناء علاقة رائعة جدا مع شركة موتورولا. في الواقع، أعجبت شركة موتورولا كثيرا بشركة بي واي دي BYD لدرجة أن رئيس الشركة الأمريكية اختار أن تكون الشركة الصينية موردا رئيسيا لها.


ومع ذلك، الطريق لم يكن مفروشا بالورود بالنسبة لشركة بي واي دي فقد تم رفع عدة دعاوى قضائية ضدها من قبل كل من SANYO وSONY بداعي سرقة الملكية الفكرية الخاصة بهذه الشركات ولكن في نهاية المطاف تمكنت شركة BYD من التوصل إلى تسوية مع شركة SANYO.في الوقت الذي رفضت فيه المحكمة اليابانية الدعوى المرفوعة من قبل شركة سوني وبطبيعة الحال مقاضاتك من قبل هذه الشركات العملاقة، فهذا يعني بالتأكيد أنك تشكل تهديدا خطيرا عليها.


الآن بعد أن بنت شركة بي واي دي إسما لنفسها، قرر السيد Wang إقتراح الشركة للاكتتاب العام في العام 2002 و باستخدام الأموال التي تم جمعها من هذا الاكتتاب العام، اشتروا موقع حصة الأغلبية في شركة المغمورة متخصصة في صناعة السيارات المملوكة للدولة.وهذه هي الخطوة التي مثلت بداية الشركة BYD في عالم السيارات.


في البداية وصلت شركة بي واي دي ببساطة بيع السيارات التي طورتها الشركة بالفعل حققت سيارة BYD Flyer مبيعات لائقة بحيث كانت تباع منها 20,000 وحدة سنويا، ولكن هذه الأرقام لا تعتبر مميزة للغاية في سوق ضخم مثل الصين. ومع ذلك كانت شركة BYD تعمل بجد خلف الكواليس في الهندسة العكسية لكل سيارة تحصل عليها بحيث كانت تقوم بالهندسة العكسية لكل سيارة تحصل عليها والمحركات وأنظمة الترفيه الخاصة بالشركات الأخرى. بعبارة أخرى كانت شركة BYD تنسخ كل شيء.



في الحقيقة، لقد كان Wang مشهورا بطلب كميات كبيرة من المكونات بالموردين مرموقين ثم يتوقف عن ذلك بعد فترة وجيزة كأنه يقوم بدراسة تلك المكونات وتعلم كيفية إنشائها بنفسه، بعد بضع سنوات من النسخ، أو بالأحرى من الهندسة العكسية خرجت شركة BYD بسيارتها النموذجية الأولى والتي أطلقت عليها اسم BYD F3. وقد كانت هذه السيارة تشبه كثيرة طراز 2003 من سيارة تويوتا كورولا Toyota Corolla. ولكن على الرغم من مظهرها المألوف، كانت BYD F3 أرخص بكثير من سيارة تويوتا كورولا، مما جعلها أكثر جاذبية للعديد من المستهلكين.وعلى مدى السنوات القليلة الموالية، قامت شركة BYD بإطلاق عدد قليل من السيارات مثل BYD F6 وكل هذه كانت في الأساس عبارة عن نسخ من السيارات المختلفة تملكها شركة Toyota. وتجدر الإشارة أيضا إلى أن أيا من هذه السيارات لم تكن كهربائية لذلك لم تضف شركة BYD أي شيء لهذه السيارات بخلاف السعر المنخفض.


سيارة بي واي دي الكهربائية



لم تقف سيارات بي واي دي في سوق السيارات الكهربائية حتى العام 2008 عندما قامت بإطلاق سيارة BYD F3 DM. وهي السيارة التي كانت تملك محركا هجينا يستطيع قطع 60 ميلا باستخدام الطاقة الكهربائية فقط وقد كان هذا في الواقع أول محرك هجين يعمل بالطاقة الكهربائية في العالم.ولكن على الرغم من هذا العنوان الجذاب، فلم يكن المستهلكون مهتمين حقا.


بي واي دي إف 3 إم


بي واي دي إف 3 إم
بي واي دي إف 3 إم


كانت BYD F3 DM في الأساس مجرد سيارة كورولا كهربائية ولم تكن لديها نفس جاذبية السيارات الكهربائية اليوم. لذلك كان التخبط الهائل هو مصير هذه السيارة في كل من الصين والعالم. ولكن على الرغم من الإطلاق المخيب للآمال فقد اتضح أن شركة BYD هي بالتأكيد.ايضا بشيء ما.في الواقع لقد اتضح أن شركة بي واي دي كانت تستهدف سوق السيارات الكهربائية على آمال أن تصبح واحدة من عمالقة هذا السوق الذي كان تتوقع أن ينمو بقوة خلال العقود القليلة الموالية.




في أواخر العقد الأول من القرن 21 لم يتم تطوير سوق السيارات الكهربائية بعد وبالتالي ظل معظم المستهلكين يشترون السيارات التي تعمل بالوقود الأحفوري بسبب أسعارها المنخفضة في حين اقتصار شراء السيارات الكهربائية على الطبقة الراقية من المجتمع. لذلك وجدت الشركة BYD نفسها حائرة لم يرغب Wang في الدخول إلى سوق السيارات الفاخرة، لذلك نظر عن كثب إلى من قد يكون مهتما بالسيارات الكهربائية غير الفخمة، وكانت الإجابة واضحة، وهي الحكومات، وكما تعلمون جميعا، على الأرجح، فالحكومات لا تهتم بشراء السيارات الرائعة المظهر.وإنما ترغب فقط في الحصول على السيارة الأكثر فاعلية من حيث التكلفة، وإذا كانت صديقة للبيئة، فهذه ميزة إضافية تقدرها كثيرا.


لذلك في العام 2009 بدأت شركة بي واي دي في تركيز جهودها على الإنتاج الضخم للحافلات الكهربائية، وهي الحافلة التي قامت الشركة الصينية بعد ذلك ببيعها لعدة مدن في أوروبا وأمريكا مثلا باستخدام وفرانكفورت ولوس أنجلوس. ومع ذلك هذا الإطلاق كان في الواقع مثيرا جدا للجدل فقد انتهى المطاف بمدينة أرجوكي ريكي بإعادة تلك الحافلات بسبب مشاكل ميكانيكية. وفي غضون ذلك تلقت كاليفوريا العديد من الشكاوى مفادها أن الحافلات تم تصنيعها من قبل أشخاص يكسبون 1.50 دولار فقط في الساعة.


على الرغم من كل هذه المخاوف، واصلت شركة بي واي دي استهداف الحكومات من خلال تصنيع شاحنات القمامة الكهربائية والحافلات الكهربائية المخصصة للمطارات والجرارات الكهربائية وشاحنات الشحن، فضلا عن العديد من وسائل النقل الأخرى.وفي خضم بكل هذا قرر رجل الأعمال الشهير وارن بافيت استثمار 232 مليون دولار أمريكي في شركة BYD مما جذب الاهتمام الدولي للشركة.



كل هذا الاهتمام الإضافي جنبا إلى جنب سمح لشركة BYD لديه بالوصول إلى نص مليون عملية تسليم بحلول العام 2010.لوضع ذلك في المنظور الصحيح، لم تصل شركة Tesla إلى هذا الرقم إلا بعد مرور عشر سنوات، وبالضبط في العام 2020، ولكن على عكس شركة Tesla التي تجاوزت هذا الرقم فقط ظلت شركة BYD عالقة عند نص مليون عملية تسليم لمدة عقد كامل.بينما يبدو عقدا كاملا من عدم النمو على مستوى المبيعات سيئا من السطح إلا إنه في الواقع ليس سيئا للغاية في حالة BYD ادرك Wong أنه لا يزال أمام سوق السيارات الكهربائية الاستهلاكية سنوات إن لم يكن عقودا للتطور، يعني انه حتى الآن لاتحضى السيارات الكهربائية التي تقل قيمتها عن 30,000 دولار أمريكي بشعبية كبيرة، لذلك قرر السيد Wong الحفاظ على ما كانت تفعله شركة BYD والتركيز على بناء علامة تجارية قوية.


حتى ذلك الحين كانت بي واي دي BYD معروفة فقط بتقليدها للسيارات الشركات الأخرى، وكان الناس يشترون سياراتها بسبب أسعارها فقط، ولكن كل هذا سيتغير مع الجيل الثاني من سيارات بي واي دي BYD.


بي واي دي كينج




بي واي دي كينج
بي واي دي كينج


كانت بي واي دي كينج BYD QIN هايبرد أول سيارة الجيل الثاني وقد ظهرت في العام 2013 و بمجرد النظر إليها يمكنك أن ترى أنها لا تشبه أيا من سيارات بي واي دي القديمة.بالتأكيد لم تكن بوايد يجي فائقة الجمال أو فائقة التطور ولكنها كانت أصلية للمرة الأولى على الإطلاق. وبصرف النظر عن مظهرها الفريد كانت BYD QIN أيضا منخفضة التكلفة، وعلى الرغم من أنها لم تتمكن من الارتقاء إلى سعر الإطلاق الذي وعدت به شركة BYD.والذي يقل قليلا عن 30,000 دولار أمريكي، إلا أنه تم إطلاقها في نهاية المطاف مقابل 35,000 دولار أمريكي، وهو ما يزال أرخص من تسلا موديل 3.


بي واي دي وان


بعد BYD QIN قامت الشركة بإطلاق سيارة BYD 1 في شهر مارس من العام 2016 باعتبارها سيارة دفع رباعي رياضية متعددة الاستخدامات وتم تقديمها أيضا كسيارة هجينة و كسيارة كهربائية بالكامل مع العلم بأن النسخة الهجينة كانت تكلف ما بين 32,000 دولارو38,000 دولار، لذلك لا تزال أقل من 40,000 دولار كانت كل من BYD QIN وBYD1 من بين سيارات بي واي دي الجيدة للغاية ..


بي واي دي هان



بي واي دي هان
بي واي دي هان


ولكن القفزة الكبيرة لشركة BYD في عالم السيارات جاءت مع إطلاق السيارة BYD Han في شهر يوليو من العام 2020، فهي تبرز على الفور كسيارة كهربائية حديثة بفضل تصميمها الأنيق.في الحقيقة، هي لا تبدو جيدة فحسب، بل إنها منخفضة التكلفة أيضاهي تملك القدرة على قطع مسافة قدرها 500 كم قبل أن تحتاج لإعادة الشحن وتكلف 33 ألفا و730 دولارا أمريكيا فقط. يمكنك أيضا الحصول على نطاق أعلى يصل إلى 600 كيلو متر ولكن هذه النسخة تكلف 36 ألفا و540 دولار أمريكي.


يمكنك مشاهدة التفاصيل كاملة عن هذه السيارة في هذا الفيديو



بي واي دي سونج



بي واي دي سونج
بي واي دي سونج



بعد BYD Han قامت شركة BYD كذلك بإطلاق سيارة دفع رباعية أنيقة تدعى byd song في شهر سبتمبر من العام 2020. تتميز هذه السيارة كذلك بالقدرة على قطع مسافة تتخطى 500 كم قبل أن تحتاج لإعادة الشحن و تكلف أقل من 40,000 دولار أمريكي.لذلك، على الرغم من أن مبيعات سيارات بي واي دي ظلت راكدة لمدة عقد من الزمن، فنحن نتفق جميعا على الأرجح على أن BYD هي شركة مختلفة تماما اليوم عما كانت عليه في العام 2010، وعلى ذكر ذلك شركة BYD هي اليوم على أعتاب طفرة هائلة. ففي شهر يوليو الماضي، تخطت سيارة بي واي دي هان 100 ألف عملية تسليم ولا نرى حقا أي شيء يمنعها من الوصول إلى الملايين.


بي واي دي تويوتا


بي واي دي تويوتا
بي واي دي تويوتا



أيضا شكلت BYD شراكة مع شركة تويوتا منذ عامين. في الأصل بدا الأمر كما لو كانوا ببساطة تصنيع بعض طرازات معا ولكن.انتهى بهم المطاف في الواقع بإنشاء شركة جديدة متخصصة في صناعة السيارات تدعى BYD Toyota في شهر أبريل من العام 2020.


لا يزال من غير الواضح متى ستقوم هذه الشركة الجديدة بإطلاق سيارتها الأولى، ولكن يجب أن يتم ذلك في السنوات القريبة المقبلة لأن بي BYD و Toyota ليستا جديدتين في مجال صناعة السيارات.فيما يتعلق بالتوسع الدولي، تتمتع شركة BYD ببعض التواجد في أمريكا اللاتينية وبعض الدول الإسكندنافية، ولكن غالبية مبيعاتها تأتي من الصين.ومع ذلك، يريد السيد وانغ في نهاية المطاف قضاء المزيد من الوقت في الأسواق الغربية من أجل هدفه الطويل الأمد والمتمثل في أن تأتي 20 إلى 30% من إجمالي مبيعات الشركة من خارج الصين.ولكن حتى لو لم يتحقق ذلك، فهذا لن يمثل مشكلة كبيرة نظرا لقوة سوق السيارات الكهربائية الصينية . في الواقع، يتوقع الخبراء أن تصبح 40% من السيارات في الصين كهربائية بحلول العام 2030. وبالنظر إلى هذا، فلن يكون من المفاجئ رؤية الشركة BYD تتفوق على Toyota خلال هذا العقد، ولكن هذا يبدو مثيرا جدا للسخرية. فقد تحولت شركة BYD.من شركة التي تستنسخ منتجات Toyota إلى شركة تتعاون مع الشركة اليابانية ثم إلى شركة تسعى للتفوق عليها.


كم تبلغ ثروة مؤسس بي واي دي ؟


أما بالنسبة للسيد Wong، فإن صافي ثروته تبلغ حوالي 25 مليار دولار أمريكي مما يجعله في مكانة مريحة ضمن قائمة أغنى 100 شخص على هذا الكوكب. ونحن نعتقد أن السيد وانغ يستحق كل هذا وأكثر نظرا إلى أن بي واي دي BYD تعتبر واحدة من الشركات القليلة في مجال صناعة السيارات الكهربائية.التي لم تكتفي بإثارة الضجة الإعلامية فقط، وإنما قدمت لنا منتجات رائعة على أرض الواقع أيضا.


لمعرفة المزيد من التفاصيل إقرأ هذا الموضوع بي واي دي أوتو.


سيارة BYD F3



BYD F3 من بين سيارات بي واي دي الأنيقة والعملية ، تمكنك من الإستمتاع بتجربة قيادة فريدة تجعل حياتك أسهل بأحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا ويمكنها أيضا تلبية جميع احتياجاتك اليومية.

تتوفر BYD F3 على :

  • راديو مزود بمدخل صوت خارجي AUX.
  • تكييف هواء.
  • عجلة قيادة قابلة للتعديل.
  • نظام إيموبليزرImmobilizer إلكتروني للحماية من السرقة.
  • مرايا جانبية كهربائية.
  • مصابيح LED خلفية .
  • لوحة عدادات LED.
  • فرامل مانعة للانغلاق ABS و EBD.
  • زجاج كهربائي أمامي وخلفي.
  • أكياس هوائية ذكية للراكب الأمامي والسائق Intelligent SRS dual airbags.
  • وجود دعامات فولاذية بالأبواب.
  • مصابيح خلفية LED.
  • عجلات رياضية من الأمونيوم بمقاس 15 بوصة.

تتوفر على BYD F3 على مقصورة ركاب بخمسة مقاعد واسعة , ومساحة تخزين واسعة مع إمكانية طي الكراسي الخلفية، تتوفر على شبكة أمامية من الكروم ومصابيح أمامية ذات تصميم عصري أنيق.تتوفر أيضا على محرك رباعي الاسطوانات، بسعة 1500 سي سي،وعزم أقصى للدوران 145 نيوتن متر متصل بناقل حركة خماسي السرعات وينتج قوة قدرها 108 حصان.



بي واي دي كين برو 2022



بي واي دي كين برو 2022
بي واي دي كين برو 2022


BYD Qin Pro 2022 سيارة كهربائية بمظهر رياضي وأنيق وفائق الجودة، تعد بي واي دي كين برو 2022 سيارة صغيرة الحجم ، تتميز بتصميم عام أنيق مثير للإعجاب بفضل تصميماتها الخارجية والداخلية الأنيقة وتتميز بي واي دي كين برو 2022 بذكاء وقوة وأمان وجودة كما أنه توفر تجربة قيادة فائقة.تتميز بي واي دي كين برو 2022 بمحرك توربيني 1.5 لتر بقوة قصوى تبلغ 110 حصان بجانب إستهلاك للوقود.

إذا كنت تريد شراء سيارة مدمجة قياسية قوية ولديك ميزانية قليلة في يدك ولاتعلم أي واحدة ستناسبك فلا يمكنك الا إختيار بي واي دي كين برو 2022.

أسعار سيارات BYD

سيارات بي واي دي اف 3


  • بي واي دي ‬ F3 هو الطراز الأول المتوفر من شركة BYD الصينية في مصر، يتاح منه في السوق المصرية 4 فئات بأسعار مختلفة.
  • الفئة الثانية هي فئة مانيول 2022 : فئة مانيول 2022 تطرح في السوق المصرية بمحرك بسعة 1500 سي سي، ويصل سعرها 230 ألف جنيه.
  • الفئة الثانية هي فئة مانيول 2023 تطرح هذه الفئة في السوق المصرية بمحرك بسعة 1500 سي سي، ويصل سعرها حوالي 235 ألف جنيه مصري.
  • الفئة الثالث هي فئة أتوماتيك فئة أتوماتيك تطرح في السوق المصرية بمحرك تصل سعته 1500 سي سي، ويبلغ سعرها حوالي 260 ألف جنيه.
  • الفئة الرابعة وهي فئة أتوماتيك FULL OPTION 2023 تطرح هذه الفئة في السوق المصرية بمحرك تصل سعتها 1500 سي سي، ويبلغ سعرها حوالي 266 ألف جنيه مصري.


بي واي دي ‬ L3


بي واي دي ‬ L3
بي واي دي ‬ L3


بي واي دي ‬ L3 هو الطراز الثاني بين سيارات بي واي دي المتاحة في السوق المصرية، بي واي دي ‬ L3، تتاح منها 3 فئات :


  • الفئة الاولى هي فئة أتوماتيك  GLX- I AT 2022

هذه الفئة تطرح في السوق المصرية بمحرك تصل سعته 1500 سي سي، ويبلغ سعرها حوالي 270 ألف جنيه مصري.

  • الفئة الثانية هي فئة مانيول 2023

تطرح هذه الفئة بمحرك بسعة 1500 سي سي، ويبلغ سعرها حوالي 275 ألف جنيه مصري.

  • الفئة الثالث هي فئة أتوماتيك 

هذه الفئة تطرح في السوق المصرية بمحرك تبلغ سعته 1500 سي سي، ويبلغ سعرها حوالي 280 ألف جنيه مصري.



عيوب سيارات BYD


  1. غياب ناقل الحركة الأتوماتيكي وخاصة في BYD F3  موديل 2021 .
  2. عدم احتوائها على فتحة سقف بانورامية خاصة سيارة بى واي دي F3 موديل 2021.
  3. من ابرز عيوب بى واي دي F3 2021 هي عزل الصوت ضعيف يسمح بدخول الضوضاء والرياح الى السيارة.
  4. بى واي دي F3 لا تتمتع بالثبات الكافي مع التسارع العالي .
  5.  سيارات BYD غير مزودة بخاصية الاتزان الإلكتروني ESP والذي يساعد على الحفاظ على توازن السيارة عند الانحراف المفاجئ وأثناء السير على سرعات عالية.
  6. وسائل الترفيه  في سيارات BYD بحاجة لمزيد من التطوير والتحديث .

سيارات BYD حراج

إذا كنت تبحث عن سيارات بي واي دي في السعودية ننصحك بزيارة موقع حراج.

وكيل سيارات BYD في السعودية

BYD - بي واي دي السعودية توجد المعارض في كل من الرياض و جدة و ابها.

أسعار Byd مستعمل

تختلف أسعار Byd مستعمل من دولة إلى أخرى.


أسعار بي واي دي 2022 في السعودية


  • أسعارBYD F3 2022 في السعودية


سعر بي واي دي اف 3 2022  في السعودية يتراوح بين 40 ألف ريال سعودي و 45 ألف ريال سعودي.


  • أسعار BYD Song pro 2022 في السعودية


سعر بي واي دي سونج برو 2022  في السعودية يتراوح بين 78 ألف ريال سعودي و 89 ألف ريال سعودي. 


  • أسعار BYD QIN PRO 2022 في السعودية


سعر بي واي دي كين برو Standard 2022  في السعودية يتراوح بين 71 ألف ريال سعودي و 73 ألف ريال سعودي. 

سعر بي واي دي كين برو Supreme 2022  في السعودية يتراوح بين 80 ألف ريال سعودي و 84 ألف ريال سعودي. 


سعر سيارات بي واي دي الصينية في السعودية


سنستعرض معكم في مايلي قائمة أسعار سيارات بي واي دي BYD 2022  في السعودية .


في هذه القائمة سنتحدث عن أسعار سيارات بي واي دي BYD 2022  في السعودية ومن بين هذه السيارات :


  1. BYD F3 هي سيارة سيدان مدمجة تحتوي على نظام سحب أمامي للعجلات .
  2. BYD Qin Pro هي سيارة سيدان  تحتوي على نظام سحب عجلات أمامي .
  3. BYD Song Pro هي سيارة كروس أوفر CUV مدمجة مع سحب عجلات أمامي .
  4. BYD Tang هي سيارة SUV مكروس أوفر تحتوي على نظام دفع كلي للعجلات .


وفي مايلي نقدم لكم أسعار سيارات بي واي دي 2022 في السعودية :


  • سعر بي واي دي اف 3 :


سعر سيارة BYD F3  كومفورت 2021 يبلغ حوالي 44 ألف ريال سعودي أي ما يعادل تقريبا 12 ألف دولار أمريكي .

سعر سيارة BYD F3 لكجري 2021 يبلغ حوالي 49 ألف ريال سعودي أي ما يعادل تقريبا 14 ألف دولار أمريكي.

محرك سيارة BYD F3 يتكون من 4 سلندر بقوة تصل 109 حصان و عزم دوران يصل ل148 نيوتن متر وبسعة 1,5.


  • سعر BYD Qin Pro   :


سعر سيارة BYD Qin Pro 2021 فئة كومفورت يبلغ سعرها حوالي  73 ألف ريال سعودي أي ما يعادل تقريبا 20 ألف دولار أمريكي .

سعر BYD Qin Pro فئة سوبريم 2021 يبلغ سعرها حوالي 84 ألف ريال سعودي أي ما يعادل تقريبا 23 ألف دولار أمريكي .

تتتوفر سيارة BYD Qin Pro على محرك 4 سلندر بسعة 1,5 لتر بقوة تبلغ 158 حصان .


  • سعر سيارة BYD Song Pro :


سعر BYD Song Pro سونج برو 2021 فئة كومفورت يبلغ سعرها 79 ألف ريال سعودي أي ما يعادل تقريبا 21 ألف دولار أمريكي .

سعر سيارة سونج برو جديدة فئة سوبريم يبلغ سعرها حوالي 90 ألف ريال سعودي أي ما يعادل تقريبا 24 ألف دولار أمريكي .

تتحتوي سيارة BYD سونج برو على محرك 4 سلندربقوة تبلغ 152 حصان بسعة 1,5 لتر.


  • سعر بي واي دي تانج :


سعر BYD Tang فئة تانج كومفورت يبلغ سعرها حوالي 102 ألف ريال سعودي أي ما يعادل تقريبا 27 ألف دولار أمريكي .

سعر سيارة بي واي دي تانج فئة تانج سوبريم يبلغ سعرها حوالي 113 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل تقريبا 31 ألف دولار أمريكي .

تتحتوي هذه السيارة الصينية بي واي دي تانج على محرك 4 سلندر بقوة 202 حصان بسعة لترين مع تيربو.


سيارات بي واي دي 2022


  • بي واي دي اف 3

بي واي دي اف 3 (BYD F3) سيارة أنيقة  تمكنك من الإستمتاع بتجربة قيادة فريدة تجعل حياتك أسهل تتوفر بي واي دي اف 3 على تكييف هواء وراديو مزود بمدخل صوت خارجي ، وكذلك عجلة قيادة قابلة للتعديل و مرايا جانبية كهربائية ، ومصابيح  LED خلفية ، ولوحة عدادات  LED ، وتحتوي أيضا على زجاج كهربائي أمامي وخلفي وغيرها من الميزات المتنوعة.

  • بي واي دي كين برو 2022


بي واي دي كين برو 2022 هي سيارة كهربائية رياضية وأنيقة وفائقة الجودة ، تتميز بتصميم  مثير للإعجاب وأنيق وتتميز بي واي دي كين برو 2022 أيضا بقوة وأمان  وذكاء وجودة كما أنه توفر تجربة قيادة فائقة.


عموما هل سمعتم من قبل عن سيارات بي واي دي اسمح لنا بمعرفة ذلك في حيز التعليقات أدناه. 


يمكنك أيضا قراءة افخم 14 سيارات في العالم 2022. يمكنك أيضا قراءة تويوتا يارس 2023.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-