أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

أخر الاخبار

10 انواع سيارات bmw واسعارها

10 انواع سيارات bmw واسعارها 

انواع سيارات bmw واسعارها
انواع سيارات bmw واسعارها


سيارات بي ام دابليو من أفضل وأفخم سيارات الموجودة في العالم  وفي هذا المقال سنتعرف عن انواع سيارات bmw واسعارها وعلى مواصفاتها.

bmw هي شركة ألمانيا مقرها الرئيسي في ميونخ تشتغل في صنع سيارات السيدان الرياضية وكذلك الدراجات النارية من الطرازات الفخمة.

وفي هذا المقال سنتعرف عن كل ما يخص شركة بي إم دبليو وكذلك على أنواع سيارات bmw واسعارها وأفضل سيارات بي ام دابليو.

ماذا سنتعرف عليه في هذا الموضوع :


  1. سيارات بي ام دابليو
  2. تاريخ شركة BMW
  3.  شعار شركة BMW
  4. جميع أنواع سيارات BMW
  5. سيارة bmw x3 2022
  6. بي إم دبليو إكس 3 ام  
  7. سيارة بي إم دبليو إكس 5 
  8. سيارة بي ام دبليو الفئة 3
  9. بي ام دبليو الفئة الرابعة جران كوبيه 2022
  10. BMW 4 Series
  11. BMW i8



سيارات بي ام دابليو



BMW شركة السيارات الأكثر شهرة في العالم والعلامة التجارية التي استحوذت على قلوب السائقين سيارتها قوية وجذابة، لكن هذه الشركة الأم لم تحقق كل ذلك ببساطة، بل إنها مرت بالكثير من العقبات التي نجحت في تجاوزها، وذلك جعل قصتها مثيرة للاهتمام.

سنتحدث عن شركة bmw ونخبركم لماذا لم تخطط الشركة في البداية لإنتاج السيارات؟ لماذا ارتبط اسمها بمجال الطيران؟ وكيف تعاونت الشركة مع الاتحاد السوفياتي؟ وسنعرف أيضا كيف بدأت المنافسة بينها وبين شركة مرسيدس بنز.

قبل الحديث عن أنواع سيارات بي ام دبليو وأسعارها وكذلك أشهرأنواع سيارات بي ام دبليو. دعونا نتكلم أولا عن تاريخ ولمحة عن شركة بي ام دبليو bmw.

تاريخ شركة BMW 



في الضواحي الشمالية لمدينة ميونخ الألمانية أنشأ كل من karl rapp و Gustav Otto شركة صغيرة لصناعة محركات الطائرات فأدى اندلاع الحرب العالمية الأولى زاد من الطلب على تلك المحركات ولذلك تم افتتاح مصنع له في مدينة ميونخ في يونيو من عام 1917 وهو مصنع المحركات البافارية تم التعاون مع العديد من المهندسين والمصممين الناجحين للعمل في الشركة و أول منتج تم تصنيعه هو محرك بمضار ليس رأي للطائرات بفضل ذلك المحرك سجلت الطائرة في ذلك الوقت رقما قياسيا عالميا بالطيران على ارتفاع 9760 مترا.

بعد ذلك ومع نهاية الحرب قل الطلب على محركات الطائرات و وجدت الشركة نفسها في أزمة مالية بسبب قلة المداخيل، ذلك دفع الشركة إلى التوجه نحو صناعة السيارات بعد حصولها على دعم من بعض رجال الأعمال الألمان والإنجليز.في عام 1928 تم تصنيع 15,000 سيارة من طراز أوستن سفن وهي السيارة التي كانت سببا في إنقاذ الشركة من الإفلاس.

أصبحت BMW علامة مسجلة وحصلت على ترخيص من الحكومة الألمانية لصناعة السيارات، وبعد بضعة سنوات أصبحت السيارة واحدة من أكثر سيارة شعبية في أوروبا.

في فاتح شهر أبريل من عام 1932، أطلقت الشركة نسخة محسنة من السيارة.وما كان مميزا فيها هو أنها من صنع الشركة بنسبة 100%. كانت النسخة الجديدة من سيارة أوستن سفن بمحرك بقوة 20 حصانا وسرعة قصوى وصلت إلى 80 كيلومترا في الساعة. بعد ذلك اكتفت الشركة بمشاهدة دراجتها النارية وسياراتها وأيضا محركات الطائرة التي تقوم بتصنيعها.وهي تحطم الأرقام القياسية في أرجاء العالم.

 كما أمضت الشركة أيضا اتفاقية لتصنيع محركات الطائرة لصالح الاتحاد السوفيتي.في عام 1933 بدأت الشركة بإنتاج سيارة BMW 303 التي كانت أول سيارة تعتمد على محرك سداسي الأسطوانات بسعة 1.3 لتر وسرعة 90 كيلو مترا في الساعة. وتمكنت الشركة من بيع 2300 نسخة من هذه السيارة الرياضية.بعدها تم إطلاق كل من بي أم دبليو 319  وبي أم دبليو 329 وهما سيارتان رياضيتان يمكنهم الوصول إلى سرعة 130 كيلومترا في الساعة.

 بعد ذلك قررت الشركة تصنع سيارة المميزة وهي سيارة بينضر التي تم عرضها لأول مرة في معرض برلين عام 1936.كانت هذه السيارة أفضل سيارة صنعتها الشركة في ذلك الوقت، ولم تكن مصنفة ضمن السيارات الرياضية، حيث اعتمدت الشركة في ذلك الوقت على تصميم أنيق بأربعة أبواب وسقف مفتوح، تلك التغييرات جعلت السيارة الجديدة قادرة على منافسة سيارة شركة مرسيدس الفاخرة.
وصل وزن السيارة الجديدة إلى 1125 كيلو جراما وكانت قادرة على الوصول إلى سرعة 115 كيلو مترات في الساعة بنسبة استهلاك للوقود تصل إلى إثنا عشر لترا ونصف لكل 100 كم فالساعة.

 في عام 1944 كانت شركة بي أم دبليو أول الشركات التي تبدأ بإنتاج المحركات النفاثة لكن الحرب أثرت على الشركة.بعد أن تم قصف أربعة مصانعها، لذلك تم تصدير ما تبقى من المعدات إلى روسيا أما في ألمانيا فقد بقي مصنعان فقط في مدينة ميونخ. فقامت الشركة بالمواصلة وإصدار سيارة بي أم دبليو فايف كان ذلك عام 1951 لكن الشركة لم تكن تملك الميزانية الكافية للإنتاج.

 وبحلول عام 1952 كان قد تم إنتاج 49 سيارة فقط من هذا الطراز.في عام 1955 تم إنتاج دراجتين وقد كانت تلك قفزة تقنية في مجال الدراجات النارية بعد تصنيع الدراجات بثلاث عجلات. لكن رغم ذلك لم تتجاوز الشركة أزمتها المالية، مما دفع البنك المركزي الألماني لعرض المساعدة، وهو العرض الذي رفضه المساهمون في الشركة.

بعد ذلك جاء عصر ثورة الصناعات السيارات وهي الفترة ما بين الثمانينات وتسعينات القرن الماضي. في تلك الفترة اشتعلت المنافسة بين الشركات وأعطت شركة بي أم دبليو الضوء الأخضر لمهندسيها لتجريب كل الأفكار التي تخطر ببالهم للحصول على سيارة مميزة.

 تاريخ الشركة مثير للاهتمام.كانت هناك الكثير من الطرق التي يمكن من خلالها المنافسة الأولى تتمثل في إنتاج سيارات ذات جودة عالية تنال إعجاب الزبائن والثانية تتمثل في إنتاج السيارات بسرعة، لكن ذلك سيؤثر على جودتها، أما الثالثة فتتمثل في توسع انتشار الشركة في السوق للقضاء على المنافسين.لكن الشركة لم تختار طريقة واحدة فقط للمنافسة، بل إنها اختارت الطرق الثلاثة بالإضافة للإنتاج السريع والجودة العالية، عملت الشركة على الاستحواذ وأول من تم الاستحواذ عليه هي شركة ميني عام 2001.
بعد ذلك أنتجت شركة ميني تشكيلة من تسعة نماذج رئيسية، لكن الشركة قررت تقليل عدد النماذج إلى خمسة نماذج عام 2015، وذلك من أجل التركيز أكثر على تطويرها.

لمعرفة المزيد من التفاصيل  إقرأ هذا الموضوع بي إم دبليو.

شعار شركة BMW



شعار شركة BMW
شعار شركة BMW



وفي ذلك الوقت ظهر شعار الشركة الذي يتكون من دائرة بربعي متقابلين أبيض اللون وربعين آخرين أزرق اللون.
 اللون الأبيض والأزرق فهما يمثلان الألوان الوطنية لمدينة ميونخ في ذلك الوقت في عام 1923، أنتج المصنع دراجة بي إم دبليو آر تي تو وتم عرضها في معرض باريس وحصلت على شهرة كبيرة بعد تحطيمها العديد من الأرقام القياسية المرتبطة بالسرعة والقوة.

جميع أنواع سيارات BMW



حققت شركة BMW نجاحا أكبر بعد أن قررت دخول سوق السيارات الفاخرة وإنتاج سيارات لا يمكن للأشخاص من الطبقة المتوسطة الحصول عليها حتى أولئك الذين يعشقون الشركة وتاريخها لم يعودوا قادرين على قيادة سياراتها حيث تتميز سيارات الشركة اليوم بالفخامة والراحة أثناء القيادة إضافة إلى توفير أحدث التقنيات.

ومن بين افضل النماذج سيارة bmw 118i التي تصل إلى سرعة 100 كم / الساعة في 8 ثواني فقط.أما مظهرها الخارجي فهو في غاية الأناقة. أما طراز BMW i8 يتميز بتصميم مستقبلي، وقد أنتجت الشركة كمية محدودة من هذه السيارة التي تكلف ملايين الدولارات.
في عام 2018 بلغت إيرادات الشركة 97 مليار دولار بصافي ربحي يقدر بعشرة 10 ملايير دولار.
 رأسمال الشركة يقدر بحوالي 15 مليار دولار وبلغ عدد موظفيها في نهاية عام 2018 حوالي 13 ألفا و500 موظف وفي عام 2019 تم تقدير القيمة السوقية للشركة بحوالي 40 مليار دولار.
في القرن 21 تحاول الشركة تقديم سيارات جديدة تحافظ على البيئة وتعتمد على التقنيات الحديثة في هذا العصر.

سيارة bmw x3 2022


سيارة bmw x3 2022
سيارة bmw x3 2022



تعتبر سيارة bmw إكس 3 من بين السيارات التي تتوفر على هيكل متزن,وتحتوي هذه السيارة على مقصورة داخلية أنيقة جدا وتحتوي أيضا على السيارة على محرك ذو 6 أسطوانات بقوة 382 حصان.


تحتوي سيارة bmw x3 2022 على شاشة معلومات متطورة يصل حجمها ل12 بوصة وتحتوي أيضا على لوحة عدادات رقمية بمقاس 12,3 بوصة.تتميز أيضا سيارة bmw إكس 3 بالعديد من وسائل الحماية والأمان التي بدورها توفر لك قيادة آمنة.
يصل سعر سيارة bmw x3 2022  حوالي 44 ألف و 695 دولار أمريكي أي مايعادل تقريبا 163,875 ريال سعودي.

سعر بي ام دبليو X3 2022 حوالي 260,000 درهم إماراتي.

لمعرفة المزيد من التفاصيل  إقرأ هذا الموضوع بي إم دبليو إكس 3

بي إم دبليو إكس 3 ام  



بي إم دبليو إكس 3 ام
بي إم دبليو إكس 3 ام


تعتبر سيارة BMW X3 M من بين أفضل السيارات الرياضية والمميزة على الطرق الوعرة, حيث تحتوي هذه السيارة على محرك تيربو سداسي الأسطوانات تصل قوته ل 503 حصان ويأتي بسعة 3 لتر.كما أنه تصل سرعة سيارة بي إم دبليو إكس 3 ام ل 60 ميل في الساعة في مدة زمنية قدرها 3,3 ثانية. 

تتميز سيارة بي إم دبليو إكس 3 ام بعجلات بقياس 21 بوصة بالإضافة إلى الهيكل الخارجي الأنيق الذي سيبهرك عن باقي الأنواع الأخرى من السيارات.

كما أنها تتميز أيضا بشاشة لعرض المعلومات بمقاس 12,3 بوصة تتيح لك الإستماع بوسائل الترفيه لجودة عالية, أما السرعة القصوى لهذه السيارة فتصل ل 177 ميل في الساعة.

  • سعر سيارة bmw x3 m 2022 بالدولار


يصل سعر سيارة بي إم دبليو إكس 3 ام حوالي 70 ألف و 895 دولار أمريكي.

  • سعر سيارة بي ام دبليو إكس  3 ام 2022 في السعودية 


سعر هذه السيارة  حوالي 265,000 ريال سعودي.

  • سعر سيارة bmw x3 m في الإمارات 


يصل  سعر هذه السيارات حوالي 258,94 درهم إماراتي.


سيارة بي إم دبليو إكس 5 


سيارة بي إم دبليو إكس 5
سيارة بي إم دبليو إكس 5


بي ام دبليو x5 2022 هي سيارة دف رباعي فاخرة وذلك لإحتوائها على مقصورة داخلية عالية الجودة ومريحة كما أنها تحتوي على نظام ترفيه سهل الإستخدام وكذلك على نظام معلومات و مساحة شحن كبيرة تبلغ 33,9 قدم مكعب و 72,3 قدم مكعب بعد طي مقاعد الصف الثاني حيث تعتبر من بين أكبر سعات التحميل بين سيارات الدفع الرباعي المتوسطة الحجم والفاخرة.


تحتوي سيارة bmw x5 2022 على محرك V8 بست أسطوانات حيث تصل قوته حوالي 530 حصان. 

تتميز سيارة بي ام دبليو إكس 5 بنظام معلوما ترفيهي iDrive وشاشة معلومات بمقاس 12,3 بوصة تعمل باللمس كما تتميز أيضا بنظام ملاحة وبلوتوث وخمس مخارج USB وستيريو ب10 مكبرات صوت وشحن لاسلكي.

كما تتميز أيضا بنظام الدخول بدون مفتاح وفتحة سقف بانورامية وكذلك إضاءة داخلية محيطة.

  • سعر بي ام دبليو X5 2022 بالدولار 


سعر بي ام دبليو X5 2022 حوالي 60ألف و 400 دولار.

  • سعر بي ام دبليو  X5 2022 في السعودية 


سعر بي ام دبليو X5 2022 للبيع في السعودية بسعر يتراوح بين 428,350 إلى 521,840 ريال سعودي.

  • سعر بي ام دبليو x5 2022 في الإمارات 


بي إم دبليو X5 2022 للبيع في الإمارات تقريبا لسعر 500 ألف درهم إماراتي.

لمعرفة المزيد من التفاصيل  إقرأ هذا الموضوع بي إم دبليو إكس5.

سيارة بي ام دبليو الفئة 3



سيارة بي ام دبليو الفئة 3
سيارة بي ام دبليو الفئة 3



bmw series 3 هي سيارة سيدان عائلية بمميزات رياضية وحديثة مما جعلها تحتل المراتب الأولى بين أقوى السيارات الألمانية.

تأتي سيارة بي ام دبليو الفئة 3 من فئتين :

الفئة الأولى تأتي مع محرك رباعي الأسطوانات بسعة لترين وتصل قوته ل255 حصان وعزم دوران يصل ل295 رطل.

الفئة الثانية تأتي مع محرك سداسي الأسطوانات حيث تصل قوته ل 385 حصان وتأتي أيضا مع ناقل حركة أوتوماتيكي ب8 سرعات.

 تحتوي سيارة bmw series 3 على شاشة معلومات بمقاس 12,3 تعمل باللمس ونظام حماية متطور كما تأتي أيضا مع مساحة شحن بسعة 17 قدم مكعب.

وتأتي أيضا بي ام دبليو 3 سيريز 2022 مع مقصورة داخلية فاخرة عالية الجودة مكسوة بالجلد ونظام هوائي أوتوماتيكي.

  • سعر بي ام دبليو 3 سيريز 2022 في الإمارات 


سعر بي ام دبليو 3 سيريز 2022 للبيع في الإمارات يبدأ من 179 ألف درهم إماراتي.

  • سعر بي ام دبليو 3 سيريز 2022  في السعودية 


سعر بي ام دبليو 3 سيريز 2022 للبيع في السعودية يبدأ من 186 ألف ريال سعودي.

  • سعر بي ام دبليو 3 سيريس 2022 بالدولار

سعر بي ام دبليو 3 سيريس 2022 يبدأ من 49 ألف دولار.

لمعرفة المزيد من التفاصيل  إقرأ هذا الموضوع بي إم دبليو الفئة الثالثة.

بي ام دبليو الفئة الرابعة جران كوبيه 2022


بي ام دبليو الفئة 4 جران كوبيه 2022 هي سيارة ذات الأربعة الأبواب تتميز عن شقيقتها الفئة الرابعة بالطول حيث أصبح أطول بمقدار 5,9 إنش. وفي الإرتفاع 2,1 إنش وعرض بمقدار إنش واحد.


تطرح BMW 4-Series Gran 2022 بمحركين :

  • المحرك الأول تيربو رباعي الأسطوانات يولد قوة 255 حصان حيث تصل سعته لترين وتصل سرعتها 96 كم/س في مدة زمنية قدرها 5,8 ثانية.
  • المحرك الثاني تيربو سداسي الأسطوانات يولد قوة قدرها 382 حصان حيث تصل سعته 3 لترات وتصل سرعتها 96 كم/س في مدة زمنية قدرها 4,4 ثانية.

وتحتوي أيضا الفئة الرابعة جران كوبيه 2022 على مميزات مساعدة السائق ومثبت سرعة ونظام التحضير من الاصطدام الأمامي ومستشعرات ركن وغيرها من المميزات المتعددة. 

  • سعر بي ام دبليو الفئة الرابعة جران كوبيه 2022 بالدولار 


سعر بي ام دبليو الفئة الرابعة جران كوبيه 2022 يبدأ من 45 ألف دولار.

سعر بي ام دبليو الفئة الرابعة جران كوبيه 2022 في السعودية 


سعر بي ام دبليو الفئة الرابعة جران كوبيه 2022 للبيع في السعودية يبدأ سعرها من 168 ألف ريال سعودي.

سعر بي ام دبليو الفئة الرابعة جران كوبيه 2022  في الإمارات


سعر بي ام دبليو الفئة الرابعة جران كوبيه 2022 للبيع في الإمارات تبدأ من سعر 200 ألف درهم إماراتي.

لمعرفة المزيد من التفاصيل  إقرأ هذا الموضوع الفئة الرابعة جران كوبيه 2022.

BMW 4 Series



bmw 4 séries هي سيارة رياضية رائعة تأتي مع محرك طراز M440i سداسي الأسطوانات الذي يولد قوة تصل ل 369 حصان ويأتي بسعة 3 لتر ويأتي أيضا مع علبة تروس من ثماني سرعات أوتوماتيكية.

تبلغ السرعة القصوى لسيارة bmw 4 series 62 ميل في الساعة في مدة زمنية قدرها 7,5 ثانية. 
يصل معدل إستهلاك الوقود في هذه السيارة بين 6 و 7 لتر في 100 كم.

وتأتي سيارة bmw 4 series  مع نظام ملاحة متطور BMW Maps وكذلك نظام Apple CarPlay وكذلك Android Auto وخاصية الإتصال اللاسلكي عبر الواي فاي وغيرها من الميزات المتطورة والحديثة.

  • سعر BMW 440i في مصر


سعر BMW 4 series  للبيع في مصر بثمن 450 ألف جنيه مصري.

  • سعر بي ام دبليو 4 سيريز كوبيه 2023 في السعودية 


سعر بي ام دبليو 4 سيريز كوبيه للبيع في السعودية يبدأ من 285 ألف ريال سعودي.

  • سعر بي إم دبليو 4 سيريز كوبيه  في الإمارات

سعر بي إم دبليو 4 سيريز كوبيه للبيع في الإمارات هو 350 ألف درهم إماراتي. 


BMW i8 



على الرغم من أنه تم إيقاف إنتاج سيارة bmw i8 إلى أنها تعتبر من أحدث السيارات إلى الآن لأنها تتميز بتصميم مستقبلي جذاب.

بعيدا عن الشكل والمظهر تأتي سيارة bmw i8 مع محرك هادئ وذكي حيث تصل سرعته القصوى 75 ميل في الساعة تصل قوة هذا المحرك 369 حصان وتبلغ سعته 1,5 لتر.

سيارة bmw i8 تعتبر من أريح السيارات سواء في المدينة أو في الطريق السريع كما تتميز سيارة bmw i8 على ميزة لا تحتوي عليها السيارات الأخرى وهي أبواب الفراشة ذات الفتح الرأسي.   

  • سعر سيارة bmw i8 في الإمارات 


سعر bmw i8 في السوق الإماراتي يبلغ 855 ألف درهم إماراتي.

  • سعر سيارة bmw i8 في السعودية

 
سعر bmw i8 للبيع في السعودية يبلغ تقريبا 875 ألف ريال سعودي.

  • سعر bmw i8 بالدولار


سعر bmw i8 بالدولار يصل تقريبا 232 ألف دولار.

لمعرفة المزيد من التفاصيل  إقرأ هذا الموضوع بي إم دبليو آي 8.


بهذا نختتم قائمتنا لأنواع سيارات bmw واسعارها في العالم. شكرا على القراءة! نأمل أن تكون قد استمتعت بالتعرف على كل هذه السيارات المختلفة. هل تعرف سيارات بي إم دبليو أخرى أفضل؟ اسمحوا لنا أن نعرف في التعليقات أدناه!


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-