أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

أخر الاخبار

علاج الكحة الناشفة وقت النوم بالاعشاب في 24 ساعة فقط

علاج الكحة الناشفة وقت النوم بالاعشاب في 24 ساعة فقط

علاج الكحة الناشفة وقت النوم بالاعشاب
علاج الكحة الناشفة وقت النوم بالاعشاب


يفضل الكثير استخدام الأعشاب الطبية من أجل علاج الكحة الناشفة وقت النوم دون الحاجة للأدوية، ومنها القرفة، والزعتر، والكركم، والنعناع. لذا في هذا المقال سنناقش كل ما يخص علاج الكحة الناشفة وقت النوم بالاعشاب.

علاج الكحة الناشفة وقت النوم بالاعشاب
 عنوان يبحث عنه العديد من الأشخاص وخاصة في فصل الشتاء. موضوع سنتطرق إليه في هذا المقال وجميع جوانبه وسوف نقدم لكم افضل علاج للكحه. وكذلك علاج الكحة الناشفة وقت النوم بالاعشاب بدون الحاجة للأدوية كل هذا سيساعدك على علاج الكحة الناشفة وقت النوم. 

في مايلي سنعرض لكم قائمة من 10 أعشاب ستساعدك في علاج الكحة الناشفة وقت النوم دون الحاجة للأدوية:

علاج الكحة الناشفة وقت النوم بالاعشاب


هناك العديد من الوصفات التي تساعد على علاج الكحة الناشفة وقت النوم بالاعشاب، في مايلي سنعرض لكم قائمة لأكثر الأعشاب فعالية في علاج الكحة الناشفة:

1. علاج الكحة الناشفة وقت النوم بالعسل 


يحتوي العسل على مضادات للبكتيريا التي تساعد في علاج الكحة الناشفة وعلاج التهابات الجهاز التنفسي، فهو يعتبر أفضل حل لعلاج الكحة سريعا وتهدئة الحلق. وللتخلص من الكحة الناشفة وقت النوم فقط قم بخلط ملعقتين صغيرتين من العسل مع الليمون الدافئ أو الشاي، تساعد هذه الوصفة في علاج الكحه الناشفه وقت النوم.

2. علاج الكحة الناشفة وقت النوم بالزعتر


يعتبر الزعتر من الأعشاب الفعّالة في علاج الكحة الناشفة خلال فترة النوم. نظرا لإحتوائه على خصائص مضادة للالتهابات ومخففة من حدة السعال ومهدئة للحلق، مما يساعد في التخلص من التهاب الحلق بسرعة وتهدئة السعال.

يمكن علاج الكحة عند الأطفال وقت النوم بالزعتر بدون أدوية من خلال خلط 4 ملاعق صغيرة من الزعتر المجفف في الماء المغلي وتحليته بالعسل لزيادة تأثيره المهدئ. ويُفضل تحضير شاي الزعتر قبل النوم.

3. علاج الكحة الناشفة وقت النوم بالزنجبيل


يُعد الزنجبيل حلاً طبيعيًا فعّالًا لعلاج الكحة الناشفة أثناء فترة النوم. حيث يحتوي على خصائص فعالة ومضادة للالتهابات، مما يساعد في تخفيف أعراض السعال الجاف. ويُمكن تحضير شاي الزنجبيل لعلاج الكحة الناشفة عن طريق خلط القليل من الزنجبيل مع الماء المغلي وإضافة القليل من العسل لتحلية الطعم وتعزيز علاج الكحه الناشفه وقت النوم. يُفضل شرب شاي الزنجبيل قبل النوم للتخلص من السعال وتحسين جودة النوم.

4. علاج الكحة الناشفة وقت النوم بالكركم


يساعد الكركم في علاج التهاب الشعب الهوائية والتهابات الجهاز التنفسي، فهو طريقة فعالة لعلاج الكحة الناشفة وقت النوم للأطفال وللكبار وتخفيف أعراض السعال. نظرا لاحتوائه على مركب الكركمين المضاد للبكتيريا والفيروسات والالتهابات وللاستفادة من فوائده في علاج الكحة الجافة، يُنصح بإضافة ملعقة صغيرة من الكركم إلى الماء الدافئ وعصير البرتقال وشربه لعلاج الكحة الناشفة.

5. علاج الكحة الناشفة وقت النوم بالنعناع


تعتبر الأعشاب من الهدايا الطبيعية القيمة التي تمنحنا الكثير من الفوائد الصحية والعلاجية. ومن بين هذه الأعشاب، يأتي النعناع على رأس القائمة بفضل فوائده العديدة للجسم بشكل عام و علاج الكحة الناشفة بشكل خاص.

يعرف النعناع باحتوائه على مضادات للفيروسات والالتهابات وبالأخص المنثول المساعد في علاج الكحه الناشفه والتقليل من السعال الحاد. فقط قم بغلي أوراق النعناع الطازجة في الماء وقم بشربه قبل النوم.

6. علاج الكحة الناشفة وقت النوم بالثوم


فوائد الثوم لا تعد ولا تحصى، فهو له فوائد صحية وعلاجية عديدة ومن بينها فوائده في علاج الكحة الناشفة المستمرة والتهابات نزلات البرد فهو من أفضل مضادات الجراثيم. يمكن تناول فصوص صغيرة من الثوم مباشرة أوغلي 3 فصوص من الثوم في كوب من الحليب وشربه قبل النوم.

7. علاج الكحة الناشفة وقت النوم بجذر الخطمى


جذر الخطمى يعتبر علاجًا طبيعيًا فعّالًا لعلاج الكحة الناشفة خلال فترة النوم. يحتوي جذر الخطمى على مركبات تمتاز بخصائص مهدئة للحنجرة ومضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة وبالتالي التخفيف من الكحة الشديدة.

يمكن تحضير شاي جذر الخطمى لعلاج الكحة الليلية، فقط قم بغلي قطع من جذر الخطمى في الماء وتحليته بالعسل. يُنصح بتناول هذا الشاي قبل النوم فهو فعال في علاج الكحة الناشفة وقت النوم للأطفال وللكبار.

8. علاج الكحة الناشفة وقت النوم بعرق السوس


لعرق السوس خصائص علاجية عديدة، ومن بينها علاج مختلف أنواع الكحة و علاج حرقة المعدة وآلام الكلى. كما يعمل أيضا على تفكيك البلغم وتسهيل عملية خروجه من الممرات الهوائية وبالتالي التخلص من التهاب الحلق بسرعة والتهاب القصبات الهوائية ونزلات البرد وكذلك علاج السعال الحاد والربو.

ويمكن تحضير مشروب عرق السوس لعلاج الكحه الناشفة من خلال الخطوات التالية: 

  • قم بإضافة ملعقة كبيرة من جذر عرق السوس إلى كأس واحد من الماء.
  • غلي الخليط لمدة 10 دقائق وتركه حتى يبرد.
  • ثم تصفية المشروب ثم شربه.

تنبيه: ينصح بتجنب استخدامه كمشروب لعلاج الكحة عند الحامل، كما يجب عدم الإكثار من شربه لأنه يمكن أن يؤدي إلى انخفاض مستويات البوتاسيوم في الدم وانخفاض ضغط الدم.

9. علاج الكحة الناشفة وقت النوم بالقرفة


يعتبر استخدام القرفة لعلاج الكحة الناشفة خلال فترة النوم خيارًا طبيعيًا ومفيدًا. فالقرفة تتميز بخصائصها المضادة للالتهابات والمقاومة للجراثيم، كما تدعم الجسم بالكثير من العناصر الغذائية المهمة من بينها المغنيز والحديد والكالسيوم.

يمكن تحضير مشروب القرفة بمزج ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من القرفة في كأس من الماء الدافئ وشربه قبل النوم. 

يعتبر هذا المزيج بين القرفة والعسل حلاً فعّالًا في علاج الكحة الناشفة وقت النوم.

10. علاج الكحة الناشفة وقت النوم باليانسون


اليانسون هو نبات ينحدر من نفس عائلة الجزر والبقدونس، وله طعم حلو يشبه العرقسوس، يستخدم في العديد من العلاجات نظرا لفوائده المتعددة للجسم، كما أنه يستخدم في صناعة الأدوية ويمتاز برائحته العطرة لذا يتم إضافته إلى بعض أنواع العطور والصابون، والكريمات.

تعملالزيوت العطرية الموجودة في اليانسون كمضاد للالتهابات والبكتيريا والفطريات وكمذيب للبلغم، 
مما يساعد في علاج الكحة المستمرة حيث يعتبر افضل علاج للكحه في المنزل.

ويمكن تحضير شاي اليانسون لعلاج الكحه الناشفة باتباع الخطوات التالية: 

  • قم بغلي بذور اليانسون في الماء لمدة 5 دقائق.
  • أتركه حتى يبرد.
  • قم بتصفيته واشربه قبل النوم.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-