أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

أخر الاخبار

ريجيم الشاي الأخضر: طريقك للرشاقة وخسارة الوزن

 ريجيم الشاي الأخضر: طريقك للرشاقة وخسارة الوزن


ريجيم الشاي الأخضر: طريقك للرشاقة وخسارة الوزن
ريجيم الشاي الأخضر: طريقك للرشاقة وخسارة الوزن


ريجيم الشاي الاخضر هل فعلا صحيح؟ وهل يساعد على إنقاص الوزن؟ هذه التساؤلات وأكثر سنجيب عليها في هذا المقال.

ريجيم الشاي الاخضر

ريجيم الشاي الأخضر هو أسلوب غذائي يعتمد بشكل أساسي على شرب الشاي الأخضر وتضمينه في النظام الغذائي، فالشاي الأخضر غني بالعديد من الفوائد الصحية نظرا لإحتوائه على مضادات الأكسدة التي تعزز عملية الأيض وتساعد في تحسين صحة القلب وإنقاص الوزن.

 يكفي إضافته في نظام غذائي متوازن يشمل الخضروات والفواكه والبروتينات الصحية للحصول على أفضل النتائج والإستفادة من كافة الفوائد ومن بين فوائد الشاي الأخضر للتخسيس نجد:

  • يساعد على نقص الوزن

الشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة والتي تلعب دورا مهما في حرق الدهون 

  • يعزز من معدل عملية الأيض في الجسم

يساعد مشروب الشاي الأخضر على زيادة معدل عملية الأيض، مما يؤدي إلى حرق المزيد من السعرات الحرارية بفضل مضادات الأكسدة والكافيين الموجودة فيه.


أفضل وقت لشرب الشاي الأخضر لإنقاص الوزن


تشير الكثير من الدراسات أن أفضل وقت لشرب الشاي الأخضر لإنقاص الوزن هو وقت الصباح خصوصا بعد ساعة أو ساعتين من الفطور ويمكنك أيضا شربه بعد الغذاء، وأيضا قبل ممارسة التمارين الرياضية لتحسين مستوى التركيز وتعزيز نشاطك بدلا من كوب القهوة الصباحي.


طريقة شرب الشاي الأخضر للتنحيف

تقدم لك طريقة شرب الشاي الأخضر للتنحيف فقط إتبع الخطوات التالية:

المقادير :

  • كوب من الماء
  • ملعقة صغيرة من الشاي الأخضر

طريقة التحضير :

  1. نقوم بتسخين كوب الماء.
  2. نضيف إليه ملعقة من الشاي الأخضر.
  3. نغطي الكوب ونتركه لمدة 5 دقائق.


الشاي الأخضر للتخسيس قبل الأكل أم بعده

وفقا اللعديد من الدراسات فإن أفضل وقت لشرب الشاي الأخضر هو بعد الفطور أو الغداء بساعة أو ساعتين.


هل السكر يبطل مفعول الشاي الأخضر ؟

لا يوجد ما يثبت أن السكر يبطل مفعول الشاي الأخضر علمياً وليست هناك أي تأثيرات سلبية لإضافة السكر على فوائد الشاي الأخضر، ولكن إذا كنت تتناول الشاي الأخضر بهدف إنقاص الوزن ينصح بالإستغناء عنه كلياً أو على الأقل بتخفيض كميته للحصول على نتائج أفضل.


الشاي الاخضر بيخسس كام كيلو في الاسبوع؟

يعتبر الشاي الأخضر مشروب الرشاقة والقوة فهو غني بالعديد من الفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة حيث يقوم بكبح زمان الشهية مما يساعد على حرق الدهون وخسارة الوزن، يتوقع أن يساعد الشاي الأخضر على خسارة من نصف كيلوجرام إلى كيلوجرام واحد في الأسبوع.


تجربتي مع الشاي الأخضر للتنحيف

في السابق كنت أعاني من الوزن الزائد والكرش والترهلات وشحوب الوجه وجربت العديد من الوصفات ولكن بدون أي نتيجة، وبعد أن قمت بالكثير من عمليات البحث وجدت أخيرا الحل مع الشاي الأخضر بفضله أصبحت أتمتع بجسد رياضي وبشرة مشرقة واستعدت رشاقتي وثقتي بنفسي.

أحرص يوميا على إضافة الشاي الأخضر إلى نظامي الغذائي بعد كل وجبة فطور والتمتع بمذاقه الرائع، لكن هذا لايكفي للحصول على نتائج مريضة. عليك إتباع نظام غدائي متوازن يحتوي على الفواكه والخضراوات وكذلك ضرورية ممارسة الرياضة على الأقل نصف ساعة من المشي في اليوم.


أضرار الشاي الأخضر للتخسيس 

يعتبر شرب كوبين من الشاي الأخضر يوميا كافي للمساعدة على خسارة الوزن والتخسيس والتخلص من الكرش، لكن يجب توخي الحذر والإنتباه لأن الكميات العالية منه يمكن أن تسبب بعض المشكلات لدى الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-