أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

أخر الاخبار

علاج حصوة الكلى خلال أربع ساعات: 10 طرق مضمونة

علاج حصوة الكلى خلال أربع ساعات: 10 طرق مضمونة

علاج حصوة الكلى خلال أربع ساعات
علاج حصوة الكلى خلال أربع ساعات

هل تريد التعرف على علاج حصوة الكلى خلال أربع ساعات. اذا أنت في المكان الصحيح.

علاج حصوة الكلى، عنوان يبحث عنه العديد من الأشخاص الذين يعانون من هذه المشكلة الصحية التي تعيقهم في ممارسة نشاطاتهم اليومية، موضوع سنتطرق إليه في هذا المقال وجميع جوانبه وسوف نقدم لكم 10 طرق فعّالة ومضمونة لعلاج حصوة الكلى خلال أربع ساعات وكذلك أقوى علاج لتفتيت حصى الكلى كل هذا سيساعدك على علاج حصوات الكلى.

ما هو حصى الكلى

حصوة الكلى أو ما يسمى أيضا بالتحصي البولي أو تحصي الكلى، وهي متل كتل صلبة مكونة من الأملاح والمعادن التي تتشكل داخل الكُلى، وهي ظاهرة شائعة قد تسبب ألمًا حادًا ومزعجا.

تتشكل حصوات الكلى نتيجة لتراكم المواد الكيميائية في البول، مما يؤدي إلى تشكل ترسلات صلبة داخل الكلى. يتعرض العديد من الأشخاص من هذه المشكلة الصحية التي تستدعي اهتمامًا فوريًا نظرًا لتأثيرها الكبير على الحياة اليومية، فيجب علينا فهم تفاصيل حصوة الكلى ضروريًا من أجل الوقاية منها وعلاجها.

اعراض حصى الكلى

في مايلي سنعرض لكم قائمة لأبرز أعراض حصى الكلى:

1. ألم في منطقة الظهر


من بين أعراض حصوات الكلى الشعور بالألم حاد ينتقل من الظهر إلى البطن، لايمكن الكشف عن وجود حصى في الكلى حتى يبدأ الألم بالظهور.

يبدأ ألم حصى الكلى على شكل ألم بسيط يمكن تحمله ولكن يتصاعد بسرعة ليصبح تشنج مولم وحاد ومؤلم، يمكن أن يستغرق دقيقة.

2. الغثيان أو القيء

الشعور بالغثيان أو القيء وذلك ناتج عن تحجب الحصوات تدفق البول مما يؤدي إلى زيادة فرصة الإلتهاب وتورم الكلى.

3. كثرة التبول


قد يؤدي وجود حصى الكلى إلى كثرة التبول أو الحاجة للدخول إلى الحمام بسرعة مع كميات صغيرة من البول، ويرجع السبب وراء ذلك هو وجود عائق يمنع تمرير البول ألا وهو حصى في الكلى.

4. ألم أثناء التبول 


الشعور بحرقة أو ألم أثناء التبول فقد يكون السبب وراء ذلك هو حصوات الكلى، خاصًة إذا تواجدت في الحالب، ولكن ليس دائمًا سبب حرقة البول هو وجود الحصى، إنما تكون الإصابة بالتهاب المسالك البولية هي السبب في بعض الأحيان.

5. الدم في البول


يمكن أن يكون الدم في البول علامة على إصابة الأنسجة نتيجة لحركة الحصى.

علاج حصوة الكلى خلال أربع ساعات


تعرض لكم في مايلي 10 طرق فعّالة لعلاج حصوة الكلى:

1- شرب الماء

يساعد شرب 1.8 لتر من الماء إلى 3.6 لترات يوميًا من الحفاظ على البول خفيفًا من تركيز المواد الكيميائية مما يؤدي منع تكون الحصوات وتفتيت الحصى.

2- التقليل من تناول الأطعمة الغنية بالأملاح 

ينصح بتجنب الأطعمة الغنية بالأملاح والكالسيوم لأنها يمكن يمكن أن تساعد في تكون الحصى.

3- استخدام العلاجات الطبيعية مثل البقدونس

هناك الكثير من الخضروات التي لها قدرة  كبيرة في علاج الكثير من الأمراض، ومن بينها البقدونس، لما له من فاعلية هائلة على علاج حصوة الكلى خاصة الصغيرة.

لكن للحصول على نتيجة مرضية يجب الحفاظ عليها بشكل مستمر، ينصح بنقع البقدونس وشربه على الريق صباحا ومساءا واتباعه لمدة كافية وهنا نتكلم عن حصوات الكلى الصغيرة ولكن الحصوات الكبيرة يجب اللجوء للطبيب.

4- التقليل من الكافيين والكحول 

ينصح بالتقليل من تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين والكحول للوقاية من حصوات الكلى.

5- علاج حصوة الكلى بالليمون

يساعد الليمون على علاج الكلى، نظرا لإحتوائه على مادة تسمى السترات تساعد على تحليل الكالسيوم المتراكم وبالتالي تفتيت حصى الكلى فهو يساعد كثيرا على علاج حصى الكلى.

ينصح بشرب عصير الليمون على معدة فارغة في الصباح، ثم قبل العشاء بساعات فهو يعطي مفعولا في علاج حصوة الكلى.

6- التحكم في مستويات الأكسالات والكالسيوم في الغذاء

يجب ضبط والتحكم في كميات الكالسيوم والأكسالات الذي يتم تناوله لأنه يمكن أن يساعد في الوقاية من تكون حصوة الكلى.

7- أقوى علاج لتفتيت حصى الكلى

يحتوي الريحان على حمض الخليك، الذي يساعد التخفي من الألم وخفض مستوى حمض اليوريك وبالتالي علاج حصوات الكلى وتفتيتها.

فقط يمكنك تحضير شاي الريحان من أوراق الريحان الطازجة أو المجففة، وشرب عدة أكواب يوميا، ولكن يجب الحذر من الإفراط فيه لأنه قد يؤدي إلى تضخم البروستاتا والتهابات المسالك البولية، وانخفاض في ضغط الدم ومستوى السكر في الدم.

8- مذيب حصوات الكلى

يعمل مرق أو حساء الفاصولياء بشكل كبير على تقوية عمل الكلى بشكل عام، كما يساعد في تفتيت الحصوات والتخلص منها، وكل ما عليك فقط فعله هو شرب بضع كؤوس من حساء الفاصوليا على مدار اليوم.

9- علاج حصوة الكلى خلال أربع ساعات بالكرفس

يساعد عصير الكرفس على تنقية المسارات التي تمر منها الحصوات إلى خارج الجسم، ويقوم أيضا بإزالة السموم من التي تؤدي إلى تشكيل حصى الكلى، ولكن يفضل استشارة الطبيب للتأكد من ملائمتها لك فيجب الامتناع عن شرب عصير الكرفس إن كنت تعاني من ضغط الدم المنخفض واضطرابات في النزيف أو قمت بعملية في وقت قريب لذلك يجب عليك إستشارة الطبيب أولا.

10- الرمان علاج للحصى

يعتبر عصير الرمان أقوى علاج لتفتيت حصى الكلى، حيث يحسن من فعالية الكلى بالإضافة إلى أنه يساعد في التخلص من حصى الكلي ويحمي من تشكلها.


باختتام هذا المقال الذي تناول علاج حصوة الكلى خلال أربع ساعات، نجدد التأكيد على أهمية التدابير الفعّالة في التخفيف من الألم والتخلص من حصى الكلي. فعليك اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة ويُنصح دائمًا على ضرورة إستشارة الطبيب لضمان اتخاذ الخيارات المثلى وتحقيق نتائج إيجابية في علاج حصوة الكلى.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-